حديقة الحيوان بالشرقية
حديقة الحيوان بالشرقية


في السينمات والتكاتك والحدائق.. «الشراقوة» يقضون لحظاتهم السعيدة في العيد

سناء عنان

الخميس، 06 يونيو 2019 - 01:02 م

شهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق إقبالا غير مسبوق فى ثانى أيام عيد الفطر المبارك،  حيث اصطحبت مئات من الأسر الشرقاوية أطفالها لقضاء يومها داخل الحديقة، لمشاهدة المجموعات الجديدة من الزواحف و الحيوانات والطيور الجديدة والاستمتاع بالملاهى الكائنة بها.

 

وصرح المهندس أيمن لطفى مدير حديقة الحيوان، بأه تم تزيين الحديقة بفروع المصابيح الكهربائية الملونة والبالونات وزيادة سلات المهملات وتعليق لافتات توعية بعدم إلقاء أكياس المأكلات والعصائر الفارغة بالحديقة للحفاظ على المظهر الجمالى لها، كما تم التنبيه بعدم حيازة الألعاب النارية حتى لا تصاب الحيوانات بحالة هياج فور سماع أصواتها.

 

وأشار إلى أنه تم تزويد الحديقة بمجموعات جديدة ونادرة من الزواحف والطيور والحيوانات التى تسعد روادها ولادخال البهجة والسرور فى نفوس الأطفال وذلك باشراف اللواء دكتور محمد رجائى رئيس الادارة المركزية بحدائق الحيوانات، مثل الضب المصرى وأبوعوق والطاووس والبجع وماعز الجبلاية والكبش والثعابين المتنوعة وكذلك زيادة افراد الامن الداخلى لتأمين زوار الحديقة.

 

وذكر أن رسوم الدخول ثابتة ولم يتم زيادتها منذ سنوات، ويتم إعفاء ابناء مؤسسات الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة منها.

 

من جانبه، أوضح المهندس أيمن لطفى، أن الحديقة حظيت بالنصيب الاكبر من الزائريين خلال أيام عيد الفطر حيث تستقبل يوميا ما يقرب من 5 آلاف زائر .

 

وعلى الجانب الآخر، شهدت دور السينما والمطاعم الشهيرة إقبالا متزايدا من الشباب وأهالى القرى الذين حرصوا على قضاء ثانى ايام العيد خارج منازلهم كما توافد مئات من الاسر على الاندية الاجتماعية  للاستمتاع بالبرامج الترفيهية التى تم اعدادها وتتضمن مسابقات وفقرات غنائية وموسيقية وعروض فنية رائعة .

ومن ناحية آخرى ،لاقت مركبات التوك توك رواجا كبيرا خلال ايام عيد الفطر المبارك، حيث قامت برحلات مكوكية ذهابا وايابا لنقل المواطنين من القرى والاحياء الشعبية الى الحدائق والمنتزهات  واعادتهم مرة أخرى .

 

وفى سياق متصل، شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة رفع مخلفات المواطنين من جميع الحدائق والمنتزهات لإعادة الوجه الحضاري والجمالي لها، كما أكد على ضرورة رفع تراكمات القمامة ونقلها الى المدافن الصحية الآمنة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة